ألوهة


لست أسعد من البارحة و لا أتعس من الغد, أنا كما البارحة ...بعض منّي يرغب في مواصلة الطّريق و البعض الآخر يرغب في الوقوف حيث هو ..ليس ذلك عن يأس  ممّا ستأتي به رياح الغيب .تعب و رغبة في تقاعد مبكّر من أمور الدّنيا. رغبة في التصوّف و الانعزال بعيدا عن شرّ البشر و ثقل دقّات السّاعة على قلبي المرهق.أنا اليوم كما البارحة و غد ليس بأفضل ,هو فقط اكتمال للماضي و تواصل معه. لم يعد نجاحهم ولا اعترافهم  يعنيني و ان كانت غريزتي أقوى ممّا مضى .
اليوم سيكون غد و الحرب دائمة بيني و بين نفسي , بيني وبينهم , بين الاسلاميين و الحداثيين , الاسرائيليين و الفلسطينيين , بين جبهة النّصرة و جنود "بشّار" , بين الاخوان و التقدّميّين , بين الجهل و المعرفة , بين جهل المثقّفين و معرفة الأمّيين ...بين الفطرة و الموروث , بين الحبّ و الكراهيّة .
الحقّ كعبق زهرة  تتلاطمه النّسمات و الفكر يطارده بين هؤلاء و ذويك ...و الحرب نيران يوقدها زفير الشّياطين في أفئدة البشر....و العالم عبور و أخطاء تتوالد من بعضها البعض ...ثمّ حبّ صادق يكمّدها من   النّفاق حنينة قبل الانكسار.
ما أنا سوى صوت ضئيل من فؤاد يبصر حينا و يعمى أحيانا,ما أنا سوى شعاع يظهر و يختفي في رحلة توق نحو المطلق . نحو الاه لعلّه لا ينتظرني شخصيّا هناك . من أنا حتّى ينتظر رجوعي اليه ؟ و ماذا سأحمل بين يديّ كي يراني؟ قلب نابض بنور ينصهر فيه الى الأبد؟ تراه سيضمني اليه كشمس تلمّ خيوطها قبل الانسحاب أم أنّني سأتوارى و أضمحلّ قبل الغياب؟ أو لعلّي سأحترق فيه قبل الوصول...كمن أخطأ الطّريق نحو قلب الالاه و اتّخذ سراديب الظّلام طريقا نحوه...الكواكب ستخبركم عنهم و النّيازك ستحدّثكم عمّا ستؤولن...أمّا أنا فسأقف حينا للتّأمّل و سأواصل السّير منقادة بفضول الغريزة و ببعض من الارادة .
الحكاية تكتب و أنا إلى روايتها ساعية , قد تبلّغ شيئا وقد يفقد المعنى ... قد يرى الربّ تقرّبي منه و قد لا يعجبه لغوي , لكنّني سأرفع الغطاء و سأنهض من نعشي ,سأجلس على المكتب لأوحي لنفسي بعض نبوّة . سأواجه نفسي من جديد و سيؤلمني ما سيخرج منّي قبل أن ألفضه.سأتّخذ قرارات حمقاء قبل حلول الدّورة و أتداركها بأعذار أحمق منها و يدخل شهر جديد ثمّ عام جديد وأنا أتعثّر مع حمقي وعصى بصيرتي العمياء 
...لكنّني سأواصل البحث عن حقيقتك أيّها الرّب حتّى تحرقني أو أحترق فيك.

Auguste et Louis Lumière 

Commentaires